الرئيسية المدونه

أنتِ تعلمين ما يُوجد خلف أبواب خزانة مطبخك. تحاولين أن تسحبي صحنًا من الخزانة، وتتفاجئين بأصوات الطناجر والصواني وهي تتصادم. إن تخزين مستلزمات المطبخ بطريقة ذكيّة توفّر عليك عناء وصولك لغرضك والوقت بإعادتها لمكانها.

أنهي معركتك مع أغراض المطبخ ورتّبي صحونك من خلال اتّباعك نصائحنا السهلة:

صنّفي الأطباق

صنّفي أطباقك إلى مجموعات حسب نوع إستعمالهم. اجمعي الأطباق اليومية العادية سويَا، وأطباق المناسبات سويًا قليلة الإستعمال مقارنةً باليوميّة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تضعي الأطباق مع بعضها بمعزل عن باقي الأغراض كالطناجر والحاويات.

أطباقك اليومية 

ضعي أطباقك اليومية في مكانٍ يمكنك الوصول اليه بسهولةٍ وبسرعةٍ، كالرفّ السفلي، أو في الجارور، أو على مشكّ الصحون على المنضدة.

فكّري بأفراد أسرتك 

ضعي صحون الأطفال الخاصّة – التي تكون عادة من البلاستيك وتحتوي على رسومات ملوّنة – سويًا بمعزل عن أطباق الكبار. ستسهّلين وصولك للأطباق ذات الغاية بتصنيفها حسب إحتياجات أفراد أسرتك. أحيانًأ، يحبّذ بعض الأفراد من الأسرة بأن يقتنوا مستلزماتهم الخاصّة للأسبابٍ شخصيّة أو لأسباب معلّقة بالنظافة الشخصيّة. يمكنك تخصيص أطباق أفراد أسرتك حسب الألوان؛ مثلًا، خصّصي اللون الأزرق الفاتح لإبنك.

اللطف المرهف 

أتتذكرين طقم الصحون المُكلف الذي جلبته للمناسبات الخاصّة والمميزة؟

تكمن الكثير من التفاصيل في معظم صحون المناسبات المميزة، حيث أنّها تتطلّب إهتمامًا مرهفًا بالنعومة والحذر بسبب هشاشتها. ضعي قماش أو فلين لتفريق هذه الصحون عن بعضها لتفادي التكسير والتجريح.

متى كانت آخر مرّة نظّفتي فيها خزائن المطبخ ورتبتها؟

تركها طويلًا يجلب الغبار والعناكب الصغيرة! استفيدي من عروضات ماتك للعودة للمدرسة المخصومة ودعي عاملة نظافة تتكفّل بهذه الخزائن والصحون والطناجر الثقيلة وغيرها.

أغسطس 30, 2020 بواسطة Matic Services

إنّ سوء تنظيم الثلاجة يضرّ بصحّة عائلتك، ويهدر وقتك، كما أنّها تخُلّ بميزانيّة الأكل. تستقبل الثلّاجة الفوضويّة البكتيريا برحابة صدر، وتؤدّي بالطعام للهدر، فما الحلّ جرّاء الطعام والمال؟ هذه الفوضى تمنعك من الوصول للأطعمة بسهولة وتخزينها بشكلٍ تُحفظ صحّة إستهلاكها، مما يؤدّي إلى وتلفها. كما أنّ ثلّاجةً كهذه ستصعّب عليك تحضير الطعام وجلب المشتريات الجديدة. […]

اقرأ المقال
أغسطس 30, 2020 بواسطة Matic Services

انّ توفّر الحرارة والبيئة المناسبة تؤهّل وجود البكتيريا وتكاثرها. تنتقل البكتيريا من سطح إلى آخر وإلى الناس بطرق متعلّقة بالممارسات اليومية، وعادات النظافة وأساليب التطهير. هناك أماكن في بيتك تعيش فيها البكتيريا بهناء وسعادة، هل تعلمينها؟ تعرّفي على هذه الأماكن وعلى طرق علاجها في النقاط الآتية. يقول المثل الشعبي أن تسأل مجرّب خير على أن […]

اقرأ المقال
أغسطس 30, 2020 بواسطة Matic Services

نحن في عصر الإنشغال حيث الوقت ضيّق عند الجميع فيتملّكه العمل بشكل أساسي. نسينا الهدف من الحياة و كيفية الإستمتاع بها في ظلّ هذا الإنشغال. يتضمّن نمط الحياة هذا القيام بالأعمال المنزلية التي تستهلك جزءًا كبيرًا من وقتنا. ألا تودين التنازل عن أعمال التي يمكن لشخص آخر القيام بها بسهولة ؟ هل حان الوقت لحجز […]

اقرأ المقال