الرئيسية المدونه

إنّ سوء تنظيم الثلاجة يضرّ بصحّة عائلتك، ويهدر وقتك، كما أنّها تخُلّ بميزانيّة الأكل.

تستقبل الثلّاجة الفوضويّة البكتيريا برحابة صدر، وتؤدّي بالطعام للهدر، فما الحلّ جرّاء الطعام والمال؟

هذه الفوضى تمنعك من الوصول للأطعمة بسهولة وتخزينها بشكلٍ تُحفظ صحّة إستهلاكها، مما يؤدّي إلى وتلفها. كما أنّ ثلّاجةً كهذه ستصعّب عليك تحضير الطعام وجلب المشتريات الجديدة.

ليس عليك الخوض في الغموض عند تفقّدك للطعام في الثلّاجة، اتّبعي نصائحنا المبسّطة واحصلي على ثلّأجة منظّمة ونظيفة:

تخزين الأطعمة في مكانها المناسب

تُخزّن الأطعمة حسب سرعة تلفها، فتُوضع في درجات الحرارة التي تُناسبها.

الرفّ السفليّ: وهو أبرد مكان في الثلّاجة. تُخزّن اللحوم بأنواعها كلحوم الدجاج والسمك هنا لأنّها معرّضة للتلف السريع.

الرفّ الأوسط: هنا تُخزّن بقايا الطعام، والبيض، والسلطة، والحليب ومشتقّاته. هذه أطعمة ليست سريعة التلف كاللحوم، لكنّها تتطلّب حرارة ثابتة البرودة لحفظها.

الأدراج: تُوجد أدراج الثلاجة عادةً في الجزء السفلي منها. تُوضع الفاكهة والخضار فيها لأنها سريعة التل

باب الثلاجة: تُخزّن التوابل والصلصات (كالكاتشب والمايونيز) في باب الثلاجة لانها لا تتعرض للتعفن بسهولة، وبالتالي لا بأس من وضعها في هذا الجزء من الثلاجة الأكثر دفئاً.

تجميع الأكل حسب صنفه

خزّني الأطعمة حسب صنفها في حاويات. مثلاً، اجمعي مراطبين المربّى مع بعضها في حاوية، والأجبان في حاويةٍ أخرى، وألصقي إسم الصنف عليها. من خلال تجميع الطعام وتصنيفه، ستَصلين إلى ما تريدين بسهولةٍ أكثر.

أنشئي سلّة “كُلني أولاً”

عندكِ شريحتين جبنة قاربتا تاريخ الانتهاء؟ ضعيهما في سلة “كُلني أولاً”. حدّي من هدر الطعام من خلال استهلاكها قبل موعد رميها.

حافظي على النظام الجديد!

كمثل أيّ غرفةٍ في البيت، ثلّاجاتنا معرّضة للرجوع إلى حالة الفوضى، فمن المهمّ أن تلصقي أسماء الأطعمة على الرفوف والجوارير. سوف تتأقلمين مع النظام الجديد بمرور الوقت بحيث يسير النظام بانسيابية.

قبل أن تتألّق ثلّاجتك من خلال اتّباعك لنصائحنا، يجب عليك تنظيفها وتعقيمها أولًا.

ودّعي البكتيريا ورحّبي بالنظافة المُشرقة مع بدء هذه السنة الجديدة. احجزي عاملة نظافة مدرّبة وماهرة من ماتك لتنظيف ثلّاجتك

أغسطس 30, 2020 بواسطة Matic Services

أنتِ تعلمين ما يُوجد خلف أبواب خزانة مطبخك. تحاولين أن تسحبي صحنًا من الخزانة، وتتفاجئين بأصوات الطناجر والصواني وهي تتصادم. إن تخزين مستلزمات المطبخ بطريقة ذكيّة توفّر عليك عناء وصولك لغرضك والوقت بإعادتها لمكانها. أنهي معركتك مع أغراض المطبخ ورتّبي صحونك من خلال اتّباعك نصائحنا السهلة: صنّفي الأطباق صنّفي أطباقك إلى مجموعات حسب نوع إستعمالهم. […]

اقرأ المقال
أغسطس 30, 2020 بواسطة Matic Services

انّ توفّر الحرارة والبيئة المناسبة تؤهّل وجود البكتيريا وتكاثرها. تنتقل البكتيريا من سطح إلى آخر وإلى الناس بطرق متعلّقة بالممارسات اليومية، وعادات النظافة وأساليب التطهير. هناك أماكن في بيتك تعيش فيها البكتيريا بهناء وسعادة، هل تعلمينها؟ تعرّفي على هذه الأماكن وعلى طرق علاجها في النقاط الآتية. يقول المثل الشعبي أن تسأل مجرّب خير على أن […]

اقرأ المقال
أغسطس 30, 2020 بواسطة Matic Services

نحن في عصر الإنشغال حيث الوقت ضيّق عند الجميع فيتملّكه العمل بشكل أساسي. نسينا الهدف من الحياة و كيفية الإستمتاع بها في ظلّ هذا الإنشغال. يتضمّن نمط الحياة هذا القيام بالأعمال المنزلية التي تستهلك جزءًا كبيرًا من وقتنا. ألا تودين التنازل عن أعمال التي يمكن لشخص آخر القيام بها بسهولة ؟ هل حان الوقت لحجز […]

اقرأ المقال