الرئيسية المدونه

هل رأيتي طاولات العشاء السحرية على صفحات الانستغرام؟ تلك الطاولات ذات الألوان الراقية والتنسيق البسيط التي تحثّك على إلتقاط صورة لها ومشاركتها على صفحتك.

إن كنت تودّين بأن تدعي عائلتك أو صديقاتك للعشاء، أو إن كنت تخططي لمناسبة كحفلة خطبتك أو احتفال بسيط، فاتّباعك للنصائح التالية سوف تضمن لك أجواء جَمعَة مبهرة وطاولة عشاء مميزة.

– الأساس: شراشف الكتّان 

إبدأي بتلبيس طاولتك بلون فاتح من أغطية الكتّان، مثل الأبيض، أو الوردي الفاتح أو الأزرق الباستيل. تأسيس الألوان الفاتحة يعكس جمال الأطباق وديكور الطاولة بطريقة أوضح و أريح للعين.

كما أنّ هذه الشراشف ستغطي أيّ عيوب لبقع قد تكون على الطاولة!

 – فنّ التنسيق: الأطباق 

إنّ ترتيب مواضع الأطباق من الأمور التي في غاية الأهميّة لأنّ الهندسة المتوازية تقدّم جماليّة للعين. يجب على أطباق الضيوف أن تكون بعيدة عن بعضها البعض بتساوي بحيث تتمركز الأطباق الرئيسية في الوسط.

ضعي صحون مسطّحة ومزخرفة تحت أطباق الطعام لإضافة رقيّ. إختاري مناديل يتناسب لونها مع لون غطاء الطاولة وضعيها على أطباق الضيوف بشكلٍ مطويّ.

 – فنّ التنسيق: الأكواب والأواني

حسب آداب تنسيق المائدة، الشوكات تُوضع على يسار الطبق، بينما الملاعق والسكاكين تُوضع على يمينها بحيث يكون السّكين هو الأقرب إلى الطبق.

يُوضع الكوب فوق السكين، حيثُ تكون على قرب من مركز الطاولة. فكّري في اختيار أواني مميّزة؛ ملاعق وشوك وسكاكين بشكلٍ ولون فريد من نوعه، مثل الذهب الوردي – وأكواب تتميّز بالطول لأجل جماليّتها.

 – اللّمسات المميّزة 

بيّني مائدتك الأنيقة عن طريق إضافة لون منبثق. هذه الخطوة ستُضيف لمسة مميزة إلى البساطة لتحقيق تباين الألوان. على سبيل المثال، يمكنك وضع باقات صغيرة من الورود الحمراء أو زهور الأقحوان الأرجواني… فالزهور تجمّل كلّ شيء! تأكّدي من أن تجلبي الباقات بطول قصير (أو ضعيها في مزهريات قصيرة) حتى يتمكن ضيوفك من رؤية بعضهم البعض والوصول إلى أطباق الطعام الرئيسية بإرتياح.

 – الإضافات: الزينة  

من منا لا تحبّ الزينة؟ إنّها جذّابة للنظر وتضيف تألّق لأجواء سحريّة.

إن كانت وليمة العشاء مخصّصة لمناسبة معيّنة، أضيفي لمسة من الفخامة للطاولة. يمكنك أن تضعي لائحة الأطباق التي ستُقدّم على الصحن. يمكنك أن تضعي شموعًا بيضاء صغيرة، لأنّها أنيقة ببساطتها ولإضافة أجواء حميمية دافئة.

يمكنك أن تبدعي في ما تريدين أن تضعي من زينة، طالما أنّها بسيطة وذات معنى. إن الزينة المكتظّة التي لا تُضيف معنى ولن تجمّل الطاولة – فهنا تكون الزينة ذات ردّة فعل عكسيّة.

ستكونين مشغولة بتجهيز الطاولة والعشاء والتحضير لأجل إستقبال الضيوف على أكمل وجه، فلماذا لا تركّزين على الأمور المهمّة في هذا النهار الحافل وتدعين ماتك تستلم الأشغال الأخرى؟

إستمتعي بوقت العشاء مع الضيوف ولا تضحي بهذه اللحظات القيّمة بينما يمكن لعاملات التنظيف من ماتك الإهتمام بالأشغال!

أغسطس 30, 2020 بواسطة Matic Services

أنتِ تعلمين ما يُوجد خلف أبواب خزانة مطبخك. تحاولين أن تسحبي صحنًا من الخزانة، وتتفاجئين بأصوات الطناجر والصواني وهي تتصادم. إن تخزين مستلزمات المطبخ بطريقة ذكيّة توفّر عليك عناء وصولك لغرضك والوقت بإعادتها لمكانها. أنهي معركتك مع أغراض المطبخ ورتّبي صحونك من خلال اتّباعك نصائحنا السهلة: صنّفي الأطباق صنّفي أطباقك إلى مجموعات حسب نوع إستعمالهم. […]

اقرأ المقال
أغسطس 30, 2020 بواسطة Matic Services

إنّ سوء تنظيم الثلاجة يضرّ بصحّة عائلتك، ويهدر وقتك، كما أنّها تخُلّ بميزانيّة الأكل. تستقبل الثلّاجة الفوضويّة البكتيريا برحابة صدر، وتؤدّي بالطعام للهدر، فما الحلّ جرّاء الطعام والمال؟ هذه الفوضى تمنعك من الوصول للأطعمة بسهولة وتخزينها بشكلٍ تُحفظ صحّة إستهلاكها، مما يؤدّي إلى وتلفها. كما أنّ ثلّاجةً كهذه ستصعّب عليك تحضير الطعام وجلب المشتريات الجديدة. […]

اقرأ المقال
أغسطس 30, 2020 بواسطة Matic Services

انّ توفّر الحرارة والبيئة المناسبة تؤهّل وجود البكتيريا وتكاثرها. تنتقل البكتيريا من سطح إلى آخر وإلى الناس بطرق متعلّقة بالممارسات اليومية، وعادات النظافة وأساليب التطهير. هناك أماكن في بيتك تعيش فيها البكتيريا بهناء وسعادة، هل تعلمينها؟ تعرّفي على هذه الأماكن وعلى طرق علاجها في النقاط الآتية. يقول المثل الشعبي أن تسأل مجرّب خير على أن […]

اقرأ المقال